مظلومية اليهود


استطاع اليهود أن يعرضوا مظلوميتهم مع النازية للعالم عبر العديد من الوسائل، منها الكتب التاريخية التي سجلت أحداث تلك الفترة، والروايات التي كتبت بصيغ الاستمالات العاطفية، وانتهاء بالدراما والأفلام..

والعامل المشترك بين كل هذه الوسائل هو القدرة الرهيبة – والمبالغ فيها أيضاً – في تصوير الاضطهاد الذي تعرض له اليهود على أيدي النازية، ورغم بشاعة ما حدث لهم فعلاً – خاصة يهود بولندا – إلا أنهم بالغوا فيما قدموه ليظهر اليهود على أنهم أناس طيبين أكثر من اللازم، وأن النازية بشعة أكثر من الحقيقة.

ومما يثير الاهتمام أنهم لا يعتمدون على الكذب في نقل محارق اليهود – الذي قتلوا بالحرق والغاز السام والدفن وغيرها من الوسائل – بل ينقلون الحقائق ويزيدون فيها أو يبالغون، لأن الكذبة المعتمدة على الحقيقة في جزء منها أخطر وأكثر تأثيراً من الكذبة المكتملة.

للأسف، لم نتمكن نحن المسلمون من تصوير معاناتنا بأدنى درجات التصور، رغم أن ما يحدث للمسلمين أسوأ بمرات مما حدث لليهود.

* بالمناسبة: اليهود المحتلين في فلسطين طبقات عدة، أرقاها هي طبقة اليهود البولنديين لأنهم أكثر فئات اليهود اضطهاداً من قبل النازية الألمانية، وأقل طبقات اليهود هم يهود العرب !!

* معلومة أخرى عن اليهود: يؤمن اليهود أنهم جميعاً من سلالة إسرائيل، رغم تعدد ألوانهم وأشكالهم وأعراقهم، كذبة شبيهة بكذبة بعض المنتسبين لنسل قرشي معروف !!

* معلومة أخرى أيضاً: لا يمكنك أن تكون يهودياً، فالديانة اليهودية ليست تبشيرية، بل يشرط لتكون يهودياً أن تكون أمك يهودية !!

* معلومة أخيرة: لم يتعرض اليهود لأي اضطهاد من قبل المسلمين إطلاقاً، منذ أول شرارة للإسلام، حتى في عهد اللادولة والتفرق داخل المسلمين، كانت حقوق اليهود غير معتدى عليها، ولم يحدث اضطهاد لليهود إلا من قبل أناس من أوروبا نفسها، سواءً من قبل بختنصر أو النازية في ألمانيا.

نُشر بواسطة محمد عمر الزنبعي

بكالوريوس إعلام - علاقات عامة، دبلوم تربية بأكاديمية المربي، خريج معهد نيوهرايزون، مشرف خدمتي ينابيع تربوية والمعلم المحترف، محب للقراءة في الفكر والتاريخ والأدب والرواية والتربية والتعليم والإعلام، أكتب في مجال الإعلام والتربية والتعليم والتاريخ والفكر والمذكرات واللغة الإنجليزية، تجدني باسم @Almohunnd في جميع الشبكات الاجتماعية

اترك رداً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: